الثلاثاء، 20 أغسطس 2013






عيناك يا صفو الملائك والتُقى
منذورتان لخير سالفة الِّلقا

الشمس منك وإن وثبتَ حقيقةً
أن كنتَ فجراً للخليقة والنَّقــى

رفقا بنا قد صرت بين ربابة
صِرنا بها كالكاحلين ترفقا

يَومِي ويوم السالكين عطية
يُــومِي بأنك فضِّة وتَألُّـــقا

قد طبتَ بين المُكرمين بعــزةٍ
عزَّت ملاكك ..في خُشوعِك رونقا

لا الصبح آتٍ . بعدَها بصحيفةٍ
الصبح ولَّــى مذ حللت تَــعلّقَــا

منَّــا أسفنا .. يا رَواحَ حجابنا
منَّــا هَرمنا وانتَشـاكَـ وفرَّقَــا

هذا هو الحِـــلُّ الذي تَرِبَتْ له
صــفو القلوب ..إذا انتَسبتَ مُورِّقَــا



حفــــــــــصة الحضرمية

20/8/2012م
12/شوال/1434ه
اليوم الثلاثاء


الخميس، 15 أغسطس 2013







إيقاعات في المدى القصير
:
:
يَا أيها الناسِكُ المَصْلوب من مَائي
صُلبَ الأَمَانِي ,, أَعْرني حقَّ إِمضَائِي

أعر غِيابي أعر هَذا الهتَافَ مَعاً
وحينَ تكتب فِي الأبياتِ أحشائِي

حَواكَ هذا المَدى , حيث المَدى جهةٌ
والنارُ تلفحُ ,, بِالناياتِ أسمَائِي

مَاذَا اجتَبيْتَ ,, وَما أغراكَ يا وَلَهـي
لأَنتَ تَسعَى ,, وَفي أخْرَاكَ إعيائِي


يا ضوء خـَـبئ ثنايا الحبِّ أزمنَــــةً
ثُــمَّ اِرتَعش ما بَــدى لليلِ أضوائي

إنَّ النُّبُوءَةَ في أعلاكَ مغدِقَةً
غدِقَ الأماني على زخاتِ أنبائي

حَدَّثــتُها من بُراقِ الصَّبرِ أحسبُها
مِلئ الفَضَــا وملْئ الكَوْكَب النَّائِي

وحَدَّثتنِـــي غياباً ,,كُنت أرمُقُهُ
فَحمَّلتني , بأنفاسِي ولألائِي

وشَمَّلتني ,,وكَادَ الغيبُ يحصُرنِي
أيْنِي ..؟ وأبحثُ جَلَّادِي وَأعْدَائِي


رأيتُ ما بِضياءِ الصبرِ أرسُمهُ
وما تَجلَّــى على ظلِّي وحَوبائِي

وأوقَفَتْنِي عَلى صُمتِ الرياح يَدٌ
هاجَتْ عَلَيَّ فَما خَلْخَلْتُ أهوائِي

جَلسْتُ أحْملُ في الأكوانِ مسبحتي
جلستُ أنسُف من جُرمِي وأخْطَــائِي

وَصَيَّرَتْنِي ,, نُجومَ الكونِ أرديةً
بِها وَتَسْعى عَلى مَحْيي وإِخْفَائِي

وأنتَ يَا أيُّها المصلوبُ مِن قَلقٍ
غنَّت لك الآيُ من علياءِ عَلْيَائِي


أتسْتريحُ مَعانِي الحُبِّ فِي كَتِفِي
ويستَريح بِها فِي الشِّعْر إِفْدَائِي

أتستطيعُ نُجوم الكونِ تَهْدُرَنِي
عنديْ مفاتيح أحزَانِي وَأنْوَائِي

عِنْدِي اِحتِمالي بِأن أمشِيْ عَلى لُغَتِي
حَولي غِيابِي , وعندي خوفَ أشْيَائِي

مَا عَلَّمتنِي وَلكنْ مَزَّقت جَسَدِي
إِربَــا ...وَمزَّق في الأجسادِ أجْزَائِي

أَيْ هَكَذا , يستَطيلُ العزفُ مُرْتَعِشاً
يَمتَدُّ.. مَا كانَ في الإبعادِ إدنائِي.


12/آب أغسطس / 2013
4/شوال/1434ه

الإثنين.



أدركتُ حالي لا أخوض توجَّعي
فمن الملامة أن أخوض تَمَيُّــعي

ومن الملامة أن  أسير توجعا
بين الخلائق ألف ألف تسكعي

أنا إن صحوتُ على الحداثة طالباً
برد الفصول , ورجع مهد تَرَجُّــعي

يا ليت هذا الخوف يرحم ساعة
أو يُعلمِ الأطهــار عِلْم تَهجــعي

فلقد حملتُ من المساحةِ قطعة
ولقد حملتُ من الفؤاد تَشيُّعــي

ها أنت تنمو في حدائق مُهجَتي
إن غرَّ ليلك , لا يَسؤكَ أنا مَعي

16/8/2013
8/شوال/1434ه
اليوم الخميس


الاثنين، 12 أغسطس 2013







(شاهد ومشهود)

يدنون منك لكي تَراهم صورة 
لكنهم أشباه قومٍ ماتوا 

تركوا مواجعك التي أسرفتها 
غرقت, على أحلامهم زلاتُ

نزعوا خلائقك التي خُلِّقتها
ورموا عليك صـلاتهم مَلهاةُ.

وَتراشقت أسمائهم في كفِّهم 
مروا عليك ,, وصُمتهم صيحاتُ

ستون جُرحا ,, قيَّدت أوصالهم
ما كوَّنت أوصالهم حِجَّــاتُ

رحلوا وتَاهوا ُ,,,جنَّدوا أوهامهم
تركوكَ أنت ,, دمائُهم مُزجاةُ...


12/آب أغسطس/ 2013
4/شوال/1434ه
اليوم : الأثنين


الجمعة، 2 أغسطس 2013

بعد عهد من المطر
أيها المطر المترامي بقطراتك الساحره
إنك سحر الوجود
ما أجمل قطراتك ..
إنك طفولتي العابره
والضحكات
الغائبه..لتلحن الحياه
أيها المطر
إنك بلسم وصفاء
إنك قطرة  من قطرات الحنان
إنك أرجوحة الزهور
تغني للنحل والفراشات
العائدات...!
مطر طل .....مطر حل
مطر  يُقسم الفل
مطر جاء...مطر أفاء
مطرٌ....مطرٌ...مطرٌ
نسمات المطر كنسمات البحر
صوت المطر كروح للبحر
صوت المطر...كصوت النشيد
حكايات المطر....كحكايات الجدات
أيها السحر المتساقط
فوق لفات البندق
وعلى فلتات الشجر
وعلى بستان البرسيم
عائد لأخبر برائتك
من جديد
وأعيد فرحا
كان يسكن هطولك
الواقف
"عيناك غابتا نخيل ساعة السحر"
13 /ذي الحجه /1432ه
9/تشرين الثاني/2011م
اليوم:الأربعاء